مده عمر الانسان

Please log in or register to like posts.
News
مده عمر الانسان 

كنت اتسائل عن سبب اطاله عمر الانسان فاخذت ابحث عن الاسباب التي تؤدي الى ايطاله حياه الانسان فوجدته انا من يعمر طويلا ياتي من ابوين معمرين ومن اجداد عاشوا حياة طويله .

وعندما نظرت من زاويه اخرى فوجدت ان هذا ليس من الضروري لانني اعرف اشقاء واخوه من ام واب واحد ولكن منهم من مات صغيرا ومنهم من بلغ من العمر ارذله .

تجارب العلماء

اخذت ابحث اكثر وقرات عن الابحاث والتجارب التي اجراها العلماء على الحيوانات والنباتات وكيف انهم وصلوا بالاسلوب العلمي تهيئه الظروف المحيطه بالكائن الحي و الى معرفه الاسباب التي تؤثر من الناحيه الصحيه ومن ناحيه القوه والضعف .

نتائج العلماء

وجدت ان اهم النتائج التي وصل اليها هي ان اهم العناصر التي تؤثر في حياه الحيوان و حالته الصحيه في الطعام اى الغذاء الذي يتناوله الحيوان .
وقد اجرى تجارب على الخنازير والدجاج والحمام فقد كانوا يعطون الحبوب كامله لفريق من ناحيه والدقيق المستخلص من الحبوب الى فريق اخر و كانوا يعطون الارز بقشره لفريق ويعطون فريق الاخر الارز بعد انتزاع قشره او يعطون فريق اللبن الطازج وفريق اخرالدهن الصناعي وكانو يراقبون كل هذه التجارب ويراقبون التغيرات التي تحدث لكل فريق فوجدت ان الغذاء يلعب دورا هاما بكل ما يحدث داخل الجسم من تفاعلات .
ويلعب الغذاء دورا هاما في صحه الجسم بوجه عام ولكن لم يتم اجراء ابحاث على البشر لان الانسان لما وهبه الله من عقل و ادراك واحساس من الصعب ان يفرض عليه ظروف معينه لفتره طويله لان له عادات خاصه ومزاج معين  يختلف من شخص الى اخر وفي كل الظروف الملائمه على الانسان وتكييف  معيشته تبعا للاسلوب العلمي يمكن للانسان تغيير حالته بسبب ما يجري بالجسم من كيمياء كعمليات هضم واحتراق وبناء وافراز.

الشروط العلميه كى تحظى بصحه جيده

 اذا الامر في متناول الفرد له ان يختار نفس الظروف التي تلائمه والشروط العلميه الصحيحه  كى يحظى بصحه افضل وحياه جيده فلابد من ان يكون كل شخص على قدر عالي من المعرفه والعلم حتى يحظي بصحه جيده و على الفرد ان يختار لنفسه من وسائل المعيشه ما يؤمن له صحه جيده وان لا يكون من الاشخاص التي تسيطر عليهم عادات سيئه واوهام وتخيلات خاطئه خاصه ان الانسان اصبح متحضر يعيش في وسط يعربالمتع والملذات من ماكل ومشرب ومكيفات واساليب خاطئه في المعيشه فهذا يؤثر على الصحه و ينعكس على الانسان و لابد ان يكون الانسان يحظى بالعلم الكافي عن الاسلوب الواجب اتباعه في المعيشه لان العادات السيئه تؤدي بصحه وعمر الانسان خاصه وان هذه العادات تؤثر في الجسم بصوره بطيئه جدا جدا تتراكم اثارها ولاتظهر ولا يحس بها الانسان الا بعد عدد من السنين وقد يكون تدمر فيها اعضاء الجسم فيصعب العلاج والوقايه وقد تؤدي في بعض الاحيان بعمر الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *